التفاصيل

العلاقة بين السيطرة المخية اليسارية/اليمينية، والاستقلال، والاستيعاب القرائي لوحدات القراءة الأكاديمية والعامة لاختبارات ايلتس لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

العلاقة بين السيطرة المخية اليسارية/اليمينية، والاستقلال، والاستيعاب القرائي لوحدات القراءة الأكاديمية والعامة لاختبارات ايلتس لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

  • القسم:
    بحث منشور في مجلة علمية محكمة
  • نوع المحتوى:
    مراجع أجنبيــة
  • حالة النص:
    كامــــل
  • عدد الصفحات:
    18
  • سنة النشر:
    2011
  • تحميل:

"العلاقة بين السيطرة المخية اليسارية/اليمينية، والاستقلال، والاستيعاب القرائي لوحدات القراءة الأكاديمية والعامة لاختبارات ايلتس لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية"

وجدت الورقة أنه لا توجد علاقة مهمة بين استقلالية المتعلم وفهم القراءة في وحدات IELTS. ومع ذلك، فإن هيمنة الدماغ لها علاقة كبيرة بأداء القراءة.

هناك علاقة مهمة بين هيمنة الدماغ الأيمن/الأيسر لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وفهمهم القرائي لوحدات القراءة الأكاديمية والعامة في IELTS [1]. ومع ذلك، لا ترتبط استقلالية المتعلم ارتباطًا كبيرًا بأداء فهم القراءة في هذه الوحدات [2]. بالإضافة إلى ذلك، هناك علاقة مهمة بين احترام الذات لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية والاستقلالية وفهم القراءة [3]. يتنبأ احترام الذات والاستقلالية أيضًا بفهم القراءة [4]. علاوة على ذلك، هناك اختلاف في أداء الفهم القرائي على أساس استخدام اليد والجنس، حيث يتفوق المتعلمون الذين يستخدمون اليد اليمنى على المتعلمين الذين يستخدمون اليد اليسرى ويتفوق المتعلمون الذكور على المتعلمين الإناث [5]. الاستقلالية واحترام الذات من العوامل المهمة للتنبؤ باستراتيجيات تعلم المفردات (VLS) لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. يتنبأ الحكم الذاتي بنسبة 30.7٪ من درجات VLS، بينما يتنبأ تقدير الذات بنسبة 45.9٪ من درجات VLS. أخيرًا، يواجه الطلاب السعوديون تحديات عند حضور دروس IELTS (القراءة) عبر الإنترنت، وتهدف الدراسة إلى تحديد هذه التحديات وتقديم توصيات للتغلب عليها.

عناصر مشابهة

0
إترك رسالة سريعة