التفاصيل

قياس مستوى جودة خدمات ورضا الطلاب: دراسة حالة عن تصور الطلاب فيما يتعلق بجودة الخدمات في كليات إدارة الأعمال رفيعة المستوى في إيران

قياس مستوى جودة خدمات ورضا الطلاب: دراسة حالة عن تصور الطلاب فيما يتعلق بجودة الخدمات في كليات إدارة الأعمال رفيعة المستوى في إيران

  • القسم:
    بحث منشور في مجلة علمية محكمة
  • نوع المحتوى:
    مراجع أجنبيــة
  • حالة النص:
    كامــــل
  • عدد الصفحات:
    13
  • سنة النشر:
    2012
  • تحميل:

"قياس مستوى جودة خدمات ورضا الطلاب: دراسة حالة عن تصور الطلاب فيما يتعلق بجودة الخدمات في كليات إدارة الأعمال رفيعة المستوى في إيران"

تقيس الورقة تصور طلاب الماجستير لجودة الخدمة في كليات إدارة الأعمال في إيران باستخدام مقياس SERVPERF المعدل. تشير نتائج البحث إلى وجود تباين في جودة الخدمة بين كليات إدارة الأعمال المختارة.

كان قياس جودة الخدمة ورضا الطلاب في كليات إدارة الأعمال رفيعة المستوى في إيران محور العديد من الدراسات. وجدت إحدى الدراسات التي أجراها كرامي وأولفاتي أن هناك تباينًا في أبعاد جودة الخدمة بين خمس كليات إدارة أعمال مختارة [1]. درست دراسة أخرى أجرتها Baniya العلاقة بين أبعاد جودة الخدمة وجودة الخدمة الشاملة ورضا طلاب الإدارة، ووجدت أن التعاطف والاستجابة كانا من العوامل المهمة للتنبؤ بجودة الخدمة [2]. أجرى وخودياري بحثًا لتقييم جودة الخدمة التي تقدمها إحدى الجامعات في إيران، باستخدام الاستبيانات وتحليل العوامل لقياس التصورات والتوقعات المتعلقة بجودة الخدمة [3]. بالإضافة إلى ذلك، أجرى سهيل والشيخ دراسة حالة لكلية إدارة الأعمال في الشرق الأوسط، وحددوا ستة عوامل تؤثر على تقييمات الطلاب لجودة الخدمة [4] [5]. تسلط هذه الدراسات الضوء على أهمية قياس جودة الخدمة والرضا في كليات إدارة الأعمال وتقديم رؤى لتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب.

عناصر مشابهة

0
إترك رسالة سريعة